كلمة التحرير

اليوم الذي سبق اليوم الدامي/ سعيد الشيخ

اليوم الذي سبق اليوم الدامي سعيد الشيخ سعيد الشيخ استدعت المخابرات المصرية رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، وأرسلت له لهذا الخصوص طائرة... .....

أضيف بتاريخ: 16 - 05 - 2018
أضيف في: كلمة التحرير

الهولوكوست والحداثة/ سعيد الشيخ

سعيد الشيخ منذ أن وضعت الحرب العالمية أوزارها انشغلت القارة الأوروبية وخاصة الدول المنتصرة منها بوضع قوانين حديثة طالت كل عصب الحياة الجديدة،... .....

أضيف بتاريخ: 06 - 02 - 2018
أضيف في: كلمة التحرير

شذرات فايسبوكية -1-

سعيد الشيخ لا أحد من المفكرين العرب يأتي بفكرة جديدة نلمس منها الخلاص ممّا نحن فيه.. وكأن عقولهم أطبقت على مشهد الخراب.

أضيف بتاريخ: 05 - 12 - 2017
أضيف في: كلمة التحرير

ما هو الهدف من الإعلانات الإسرائيلية المتكررة عن العلاقات مع الدول العربية؟

سعيد الشيخ بمناسبة أو بدون مناسبة يعلن المسؤولون الإسرائيليون بتكرار عن تطور علاقات بعض الدول العربية خاصة الخليجية منها مع الكيان الصهيوني... .....

أضيف بتاريخ: 20 - 11 - 2017
أضيف في: كلمة التحرير

هل عاد قطاع غزة إلى الوصاية المصرية؟

سعيد الشيخ صحيح أن حركة حماس بقيادتها الجديدة هي من أطلق مبادرة المصالحة مع حركة فتح التي تمثل السلطة الفلسطينية، إلا أن إجراءات المصالحة... .....

أضيف بتاريخ: 31 - 10 - 2017
أضيف في: كلمة التحرير

أسئلة وشبهات كثيرة يثيرها اتفاق المصالحة الفلسطينية

سعيد الشيخ أسئلة وشبهات كثيرة يثيرها اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي جاء سريعاً ومفاجئاً: 1- أول هذه الشبهات أن يجري الاتفاق تحت رعاية المخابرات... .....

أضيف بتاريخ: 05 - 10 - 2017
أضيف في: كلمة التحرير

غسان كنفاني … غيابك القاسي

ليسمح لي ضجيج صمتك أن أبوح بأن خفقات حبرنا هي من روح ما خطته يداك.. حينما كنا أطفالا يضمنا المخيم طريين كطينه وأعواد أشجاره الخضراء… لذا... .....

أضيف بتاريخ: 08 - 07 - 2017
أضيف في: كلمة التحرير

هي الارض .. في ثيابنا مفاتيحها

سعيد الشيخ في الثلاثين من آذار من كل عام يحتفل شعبنا الفلسطيني في الوطن المحتل وفي الشتات بذكرى يوم الارض الخالد .

أضيف بتاريخ: 29 - 03 - 2017
أضيف في: كلمة التحرير

حياة أو موت

سعيد الشيخ تجربتان في التاريخ العربي الحديث لا بد التمييز بينهما.. التجربة الثانية ما زلنا نشهد فصولها لليوم.

أضيف بتاريخ: 27 - 09 - 2016
أضيف في: كلمة التحرير

المستنقع التركي

سعيد الشيخ رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، يبدو كالمثل القائل: “تحته خراء وفوقه خراء ويعلن بصوت عالٍ بأن في الجو رائحة خراء”. وذلك... .....

أضيف بتاريخ: 20 - 07 - 2016
أضيف في: كلمة التحرير

الوان عربية تأسست في 2009